أثر أنشطة فترة المُعايشة علي تحسين التواصل الاجتماعي لدي عينة من أطفال طيف الأوتيزم في برنامج الدراما الإبداعية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدف هذا البحث إلي التعرف على تفسير أثر أنشطة فترة المُعايشة علي تحسين التواصل الاجتماعي لدي عينة من أطفال طيف الأوتيزم من (9-12) سنة في برنامج الدراما الإبداعية، وطبيعة الدراما الإبداعية، واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة، وتوصل البحث إلي مجموعة من التوصيات أهمها الاهتمام بالأنشطة بشكل عام وتطبيقها داخل المدارس، وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث التي تهدف التعامل مع أطفال طيف الأوتيزم وتحسين مهاراتهم وتواصلهم مع الآخرين من حولهم والاهتمام بمشاكلهم سواء النفسية أو الاجتماعية.

This research aimed to identify the interpretation of the impact of the activities period of coexistence on improve social communication of members of a sample of the Children of Autism spectrum from (9-12) years in the creative drama program, and the nature of creative drama, and used the quasi-experimental approach with one experimental group, and the research reached a group Among the recommendations, the most important of which is the interest in activities in general and their application within schools, and conducting more studies and research aimed at dealing with the children of the Autism spectrum, improving their skills and communicating with others around them and paying attention to their problems, both psychological or social.

الكلمات الرئيسية