استهدف البحث الحالى التعرف على أهمية التنمية المهنية الإلکترونية لأعضاء هيئة التدريس لمواکبة المستحدثات التکنولوجية، وذلک من أجل توظيفها فى العملية التعليمية،ومواجهة التحديات التى تفرضها متغيرات العصر التکنولوجى الحديث، والتکيف مع المصطلحات الجديدة الناتجة عن ثورة المعلومات والانفجار المعرفى،مثل:البيئات االافتراضية،والتعليم الإلکترونى،التعليم عن بعد،الذکاء الاصطناعى، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفى الذى انتهى إلى عدة نتائج ،منها:
1- مواجهة عناصر المنظومة التعليمية العديد من التحديات فى ظل الثورة الهائلة التى حدثت فى مجال المستحدثات التکنولوجية.
2-توظيف المسـتحدثات التکنولوجية ودمج التقنيات الحديثة في المواقف التعليمية لتحقيق أهداف التعلم.
3-توظيف المسـتحدثات التکنولوجية في العملية التعليمية لابد أن يتم وفق أسـس وخطوات مدروسـة ، تبدأ بالوعي بأهمية هذه المستحدثات ، وتنتهي بدمجها مع کل مکون من مکونات العملية التعليمية .
4-تدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام المستحدثات التکنولوجية بشکل جيد وفعلى، لکى يتم دمجها بشکل مکمل للموقف التعليمى.
محمود الطوخى, نداء. (2022). التنمية المهنية الإلکترونية لأعضاء هيئة التدريس کمدخل لمواکبة المستحدثات التکنولوجية"تصور مقترح". المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(20), 389-431. doi: 10.21608/sjse.2024.109513.1127
MLA
نداء محمود الطوخى. "التنمية المهنية الإلکترونية لأعضاء هيئة التدريس کمدخل لمواکبة المستحدثات التکنولوجية"تصور مقترح"", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7, 20, 2022, 389-431. doi: 10.21608/sjse.2024.109513.1127
HARVARD
محمود الطوخى, نداء. (2022). 'التنمية المهنية الإلکترونية لأعضاء هيئة التدريس کمدخل لمواکبة المستحدثات التکنولوجية"تصور مقترح"', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(20), pp. 389-431. doi: 10.21608/sjse.2024.109513.1127
VANCOUVER
محمود الطوخى, نداء. التنمية المهنية الإلکترونية لأعضاء هيئة التدريس کمدخل لمواکبة المستحدثات التکنولوجية"تصور مقترح". المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2022; 7(20): 389-431. doi: 10.21608/sjse.2024.109513.1127