الريادة الإستراتيجية ودورها في دعم وتحقيق مؤشرات جودة التعليم الجامعي المصري المعاصر

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف دور الريادة الإستراتيجية في دعم وتحقيق مؤشرات جودة التعليم الجامعي المصري المعاصر ؛ وذلک من أجل الارتقاء بجودة وکفاءة العملية التعليمية داخل الجامعات المصرية، والترکيز على إدارة موارد التعليم الجامعي المصري، بصورة تکفل له الاستمرارية والتطور، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى أن الريادة الإستراتيجية تؤثر بشکل جيد في التطوير التنظيمي، ومن ثم يمکن الاستفادة منها في معرفة المحددات والمسارات التي يترتب عليها نجاح وتجويد التعليم الجامعي .

استهدف البحث الحالي تعرف دور الريادة الإستراتيجية في دعم وتحقيق مؤشرات جودة التعليم الجامعي المصري المعاصر ؛ وذلک من أجل الارتقاء بجودة وکفاءة العملية التعليمية داخل الجامعات المصرية، والترکيز على إدارة موارد التعليم الجامعي المصري، بصورة تکفل له الاستمرارية والتطور، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى أن الريادة الإستراتيجية تؤثر بشکل جيد في التطوير التنظيمي، ومن ثم يمکن الاستفادة منها في معرفة المحددات والمسارات التي يترتب عليها نجاح وتجويد التعليم الجامعي .

الكلمات الرئيسية